سعادة السفير يشارك في مراسم إحياء الذكرى السنوية للقصف النووي لمدينة هيروشيما

شارك سعادة السيد/حسن بن محمد رفيع العمادي، سفير دولة قطر لدى اليابان في مراسم احياء الذكرى السنوية للقصف النووي على مدينة هيروشيما خلال الفترة من 5- 6 أغسطس 2019م و ذلك بحضور رئيس الوزراء الياباني السيد شينزو أبي والسيد هيديهيكو يوزاكي حاكم محافظة هيروشيما و السيد ماتسو كازومي عمدة مدينة هيروشيما وذلك تلبية للدعوة الموجهة إليه من قبل سلطات المحافظة. نظمت سلطات المدينة في يوم الأثنين 5 أغسطس جولة تعريفية إلى متنزه السلام التذكاري و قد قام سعادة السفير بوضع إكليل من الزهور. كما نظمت ندوة للسلام تحدث خلالها الضحايا الناجون من القنبلة الذرية وطلاب المدارس المتوسطة، وتركزت كلماتهم حول الدمار الذي تخلفه الأسلحة النووية، وأهمية التخلص من هذه الأسلحة في العالم.

كما و حضر سعادة السفير حفل عشاء استضافه عمدة مدينة هيروشيما, و التقى خلاله برئيس البرلمان الياباني السيد/ تاداموري اوشيما و عدد من كبار المسؤولين اليابانيين.

وفي اليوم التالي (6 أغسطس) شارك سعادة السفير في المراسم الرسمية في متنزه السلام التذكاري، حيث ألقى رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، كلمة بهذه المناسبة أشار فيها أن اليابان كدولة وحيدة عانت من رعب الدمار النووي في الحرب، فإن لديها مهمة سامية تتمثل في السعي لتحقيق عالم خالٍ من الأسلحة النووية. كما خاطب الحفل سعادة حاكم محافظة هيروشيما، حيث أكد في كلمته على أهمية نشر ثقافة السلام في العالم، كما ألقى سعادة عمدة مدينة هيروشيما، كلمة شدد فيها على أهمية السلام، وحث قادة الدول المسلحة نووياً على تشكيل الإرادة السياسية لإزالة الأسلحة النووية. كما تحدث العمدة عن حملة "رؤية مدينة هيروشيما " للقضاء التام على الأسلحة النووية بحلول عام 2020م. ودعا عمدة المدينة المشاركين إلى التعاون معا نحو تجديد العزم على التخلص من الأسلحة النووية في العالم وتحقيق السلام العالمي الدائم للبشرية.

هذا وقد شارك في احياء الذكرى ممثلين عن 92 دولة بجانب ممثلي الاتحاد الأوربي و المنظمات الدولية.


سعادة السفير في المراسم 1


سعادة السفير مع السيد ماتسو كازومي، عمدة مدينة هيروشيما























سعادة السفير مع السيد تاداموري اوشيما، رئيس البرلمان الياباني