الســفارة تقيم يوما تعريفيـــا بدولة قطــر في مدرسة كامي إيتاباشي المتوسطة اليابانية

في إطار جهودها الرامية لتعزيز الصداقة والتفاهم مع الشعب الياباني، أقامت السفارة يوما تعريفيا بدولة قطر في مدرسة كامي إيتاباشي المتوسطة اليابانية، وذلك بدعوة من إدارة المدرسة وبالتعاون والتنسيق مع حكومة العاصمة طوكيو. وشارك في هذه المناسبة مسؤولون من إدارة التعليم بحكومة العاصمة، وإدارة المدرسة ونحو 400 من طلاب وطالبات المدرسة.

 

وقدم السيد/عبد الله بن جاسم الزيارة، الوزير المفوض بالسفارة عرضا تعريفيا مصورا حول التراث والثقافة القطرية والتنوع الفولكلوري والفنون الشعبية بالدولة، موضحا أن الدوحة هي إحدى عواصم الثقافة العربية التي تستقطب شتى مظاهر الإبداع الثقافي والتراثي والرياضي في المنطقة.  وتحدث أيضا عن أهمية العلاقات القطرية- اليابانية والتعاون القائم بين البلدين في مجال النفط والغاز والمجالات الأخرى، وعلاقات الصداقة القوية القائمة بين حكومتي وشعبي البلدين.

 

كما أجاب السيد/عبدالله، على أسئلة وإستفسارات الطلاب والطالبات والتي تركزت على الجوانب الثقافية والرياضية، وقدم لهم بعض الكتيبات التعريفية وأقراص مدمجة، وشرح لهم الاستعدادات الجارية في الدولة لاستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022م، مشيرا إلى دور الشركات اليابانية في تنفيذ العديد من المشاريع المهمة والمنشآت الرياضية الحديثة بالدولة، وقدم لهم الدعوة لحضور هذه المناسبة الرياضية المرموقة. وأضاف أن الشعب القطري يولي أيضا إهتماما كبيرا بدورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها طوكيو في العام 2020م.