سفير دولة قطر لدى اليابان يجتمع مع حاكم محافظة فوكوشيما

إستقبل سعادة السيد/أوتشيبوري ماساو، حاكم محافظة فوكوشيما، بمكتبه، سعادة السيد/حسن بن محمد رفيع العمادي، سفيرنا لدى اليابان،  وذلك في إطار جولة تفقدية قام بها إلى منشأتين تم إنجازهما من قبل صندوق الصداقة القطري في اليابان، التابع لصندوق قطر للتنمية في محافظة فوكوشيما، ضمن المشاريع التي نفذها الصندوق لإعادة إعمار المناطق التي شهدت دمارا واسعا جراء كارثتي لزلزال وتسونامي عام 2011م.

وثمن السيد/ماساو، وقوف دولة قطر مع الشعب الياباني خلال الأزمة بالمساهمة في جهود إعمار المناطق المتضررة من الكوارث، وقال إن مشاريع صندوق الصداقة القطري في اليابان ساهمت كثيرا عودة الحياة إلى طبيعتها في المناطق المتأثرة بالكارثة بتحسين حياة الآلاف من السكان وتوفير آلاف الوظائف، وأن الشعب الياباني لن ينسى هذه اللفتة الإنسانية  الكريمة من دولة قطر.

وبدوره قال سعادة السفير العمادي، إن شراكة دولة قطر مع اليابان في مشاريع إعادة الاعمار شكلت رمزاً عظيم الدلالة للصداقة والتعاون بين شعبي البلدين.  

وأشار سعادته إلى أن تجربة الأصدقاء اليابانيين في التعافي السريع من الكارثة مثيرة للإعجاب وتمثل نموذجا رائعا لجهود إعادة الإعمار بعد الكارثة، مؤكدا على عزم دولة قطر على دعم الأصدقاء في كل الأوقات وحرصها على ترسيخ الصداقة والتعاون والشراكة الإستراتيجية مع اليابان. حضر اللقاء كل من السيد/عبدالله بن جاسم الزيارة، الوزير المفوض والسيد/ناصر بن يوسف الكعبي، السكرتير الثالث بالسفارة.


إجتماع السفير العمادي وأعضاء السفارة مع حاكم محافظة فوكوشيما -

السفير العمادي وأعضاء السفارة مع حاكم محافظة فوكوشيما -