سفير دولة قطر لدى اليابان يتفقد مشروع كرسي قطر لدراسات المنطقة الإسلامية

قام سعادة السيد حسن بن محمد رفيع العمادي، سفير دولة قطر لدى اليابان، بزيارة إلى جامعة واسيدا اليابانية، بهدف الوقوف على سير العمل بمشروع كرسي قطر لدراسات المنطقة الإسلامية بالجامعة، والذي يجيء تنفيذا للتوجيهات السامية من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، كمبادرة لتعزيز التعاون بين معاهد ومؤسسات التعليم والأبحاث العلمية في دولة قطر واليابان.

وكان في استقبال سعادته كل من الدكتور آيجي تاناكا، رئيس جامعة واسيدا، والدكتور ماساهيكو جيما، نائب رئيس الجامعة للشؤون الدولية، والدكتور عبدالله باعبود، الأستاذ الزائر بجامعة واسيدا وكرسي دولة قطر للدراسات الإسلامية، والدكتورة كيكو ساكوراي، مديرة قسم دراسات المنطقة الإسلامية بالجامعة، وعدد من الأساتذة وكبار المسؤولين.

وأعرب المسؤولون خلال اللقاء، عن عميق شكرهم وتقديرهم لدولة قطر على هذا المشروع المهم، والذي أشاروا إلى أنه سيساهم في تعميق التفاهم بين ثقافات وحضارات العالم الإسلامي واليابان، وأنه سيساهم أيضا في تعزيز التعاون والصداقة بين دولة قطر واليابان، خاصة وأن البلدين سيحتفلان في العام المقبل بالذكرى الخمسين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية.

وعبر الدكتور آيجي، عن حرص واهتمام الجامعة على تفعيل التعاون والتبادل العلمي والأكاديمي بين جامعة واسيدا وجامعة قطر والمؤسسات التعليمية الأخرى بدولة قطر، معبرا عن أمله في جذب الطلاب والباحثين القطريين للدراسة بجامعة واسيدا، لتنشئة أجيال تساهم في تجسير التفاهم والتواصل وترسيخ الشراكة بين البلدين الصديقين.

تجدر الإشارة إلى أن كرسي قطر لدراسات المنطقة الإسلامية بجامعة واسيدا، تم افتتاحه في نهاية شهر مايو الماضي، في إطار جهود تعزيز وتطوير التعاون والتبادل الأكاديمي والبحثي بين دولة قطر واليابان، ويشكل رمزا للصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين.