سفارة دولة قطر في طوكيو تحتفل باليوم الوطني للدولة

-

أقامت سفارة دولة قطر في طوكيو حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة، وذلك في يوم الخميس الموافق 13 ديسمبر 2018م، بفندق إمبريال، حضره عدد من كبار السياسيين والمسؤولين اليابانيين، تقدمهم سعادة السيد تارو كونو، وزير خارجية اليابان وحرمه، والسيد سوناورا كينتارو، المستشار الخاص لرئيس وزراء اليابان، والسيد تاداهيكو ايتو، الأمين العام للرابطة البرلمانية اليابانية للُصداقة مع دولة قطر، والسيد توشيو ميتا، المستشار الفخري لرئيس شركة شوبو للطاقة الكهربائية رئيس جمعية الصداقة اليابانية القطرية، وعدد كبير من البرلمانيين وقيادات الأحزاب السياسية ومدراء الإدارات وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي في طوكيو وعدد من كبار رجال الأعمال والشخصيات العامة.

 

وكان في مقدمة المستقبلين سعادة السيد/حسن بن محمد رفيع العمادي، سفير الدولة لدى اليابان، وأعضاء البعثة الدبلوماسية .. وفي مستهل الحفل القى سعادة السفير كلمة رحب فيها بالضيوف وأعرب عن الاعتزاز بمستوى العلاقات المتميزة بين قطر واليابان، وقال إنها علاقات تقوم على أسس الصداقة القوية والتعاون المشترك والمصالح المتبادلة ويوطدها الاحترام والثقة المتبادلة بين القيادة في كلا البلدين.

 

وفي أعقاب كلمة سعادة السفير أدلى وزير خارجية اليابان كونو بكلمة جاء فيها أن اليابان ودولة قطر حافظتا علي علاقة منفعة متبادلة لفتره طويلة، ودولة قطر بالنسبة لليابان تعتبر المورد الأكثر ثقة للغاز الطبيعي المسال، ومن المهم للغاية أن تكون مرتبطة بشكل كامل بأمن الطاقة في اليابان. وتابع كونو حديثه قائلا انه سيفعل كل ما بوسعه لتعزيز العلاقات الثنائية القائمة على "الشراكة الشاملة".