بمبادرة خاصة، دبلوماسيي السفارة يقيمون حفل لتوديع الدبلوماسيين والمسؤولين العرب المغادرين اليابان

في إطار النشاط الدبلوماسي والإجتماعي للسفارة، وفي مبادرة تعكس روح الأخوة والصداقة والتعاون بين الدبلوماسيين العرب، استضاف كل من السيد/عبد الله بن جاسم الزيارة، الوزير المفوض والسيد/راشد بن مبارك الخاطر، السكرتير الثاني، بالسفارة، حفل غداء في طوكيـــو يوم الأثنين 9 يوليو، وذلك لتوديع عدد من الدبلوماسيين العرب والمسؤولين العاملين ببعض الشركات العربية، المغادرين اليابان بعد انتهاء فترة عملهم.

حضر الحفل عدد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية اليابانية يتقدمهم السيد/ميتسوكني مياكاوا، مدير قسم دول مجلس التعاون الخليجي بإدارة الشرق الأوسط ومسؤول ملف دولة قطر بالوزارة، والسيد/مازن أبو داري، مستشار بمكتب وزير الخارجية الياباني، ولفيف من الدبلوماسيين العرب وعدد من الفنانين والإعلاميين والأكاديميين.

وفي كلمة لهما في مستهل الحفل، عبر كل من السيد/عبدالله الزيارة، والسيد/راشد الخاطر، عن الشكر والتقدير للضيوف للمشاركة في الحفل واشارا إلى معاني الأخوة والصداقة والتعاون التي ربطتهم مع زملائهم المغادرين، خلال فترة عملهم باليابان، وأعربا عن تمنياتهما لهم بالتوفيق في مهماتهم القادمة..

وقدم أعضاء البعثة خلال الحفل هدايا تذكارية للمحتفى بهم، كانت عبارة لوحات فنية من أعمال الفنان الياباني الدولي المشهور "هاتشيو".

وقد عبر مسؤولو وزارة الخارجية اليابانية عن إعجابهم بهذه المبادرة وأشاروا إلى أنها تعتبر الأولى من نوعها في اليابان..