الأخبار


مساعد وزير الخارجية الياباني والمدير العام لإدارة الشؤون الثقافية بوزارة الخارجية اليابانية يستقبل سعادة السفير

استقبل سعادة السيد/مانابو مياغاوا، مساعد وزير الخارجية الياباني والمدير العام لإدارة الشؤون الثقافية بوزارة الخارجية اليابانية، بمكتبه في وزارة الخارجية اليابانية، سعادة السيد/حسن بن محمد رفيع العمادي، سفير دولة قطر لدى اليابان.


سعادة السفير يلقي كلمة خلال إجتماع اللجنة البرلمانية اليابانية لإنجاح مؤتمر الأمم المتحدة لمنع الجريمة والعدالة الجنائية في كيوتو2020

شارك سعادة السيد/حسن بن محمد رفيع العمادي، بكلمة إفتتاحية في الإجتماع التدشيني للجمعية البرلمانية اليابانية لإنجاح مؤتمر الأمم المتحدة الرابع عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية، المقرر عقده بمدينة كيوتو، اليابان في أبريل 2020م، وذلك بمقر مجلس النواب الياباني، وفي حضور عدد من البرلمانيين والسياسيين والمسؤولين اليابانيين وممثلي المنظمات الدولية والبعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى اليابان.


الســفارة تقيم يوما تعريفيـــا بدولة قطــر في مدرسة كامي إيتاباشي المتوسطة اليابانية

في إطار جهودها الرامية لتعزيز الصداقة والتفاهم مع الشعب الياباني، أقامت السفارة يوما تعريفيا بدولة قطر في مدرسة كامي إيتاباشي المتوسطة اليابانية، وذلك بدعوة من إدارة المدرسة وبالتعاون والتنسيق مع حكومة العاصمة طوكيو. وشارك في هذه المناسبة مسؤولون من إدارة التعليم بحكومة العاصمة، وإدارة المدرسة ونحو 400 من طلاب وطالبات المدرسة.



سعادة السفير يستضيف حفل إفطار رمضاني على شرف السفراء العرب والدول الاسلامية

استضاف سفيرنا سعادة السيد حسن بن محمد رفيع العمادي بعض من اصحاب السعادة سفراء الدول العربية والإسلامية في طوكيو في حفل إفطار رمضاني. لقد كان اللقاء رائعا و عكس روح الأخوة والصداقة والتعاون المتبادل. وكان من بين الحضور سعادة الأخ/يوسف بن محمد بلال، السفير السابق لدولة قطر لدى اليابان، وسعادة الأخ/عبد الرحمن بن حمود العتيبي، السفير السابق لدولة الكويت الشقيقة لدى اليابان، وقام سعادة السيد العمادي، خلال الحفل بتهنئتهما وتكريمهما بمناسبة حصولهما على وسام الشمس المشرقة في القصر الإمبراطوري، وهو أرفع وسام للحكومة اليابانية، وذلك تقديرا على جهودهما الكبيرة في تطوير علاقات الصداقة والتعاون مع اليابان


الأمين العام للحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم في اليابان يستقبل سفيرنا لدى اليابان

إستقبل سعادة السيد/ توشيهيرو نيكاي، الأمين العام للحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم، ورئيس الرابطة البرلمانية اليابانية للصداقة مع دولة قطر بعد ظهر يوم الأثنين ، بمقر الحزب الحاكم، سعادة السيد/حسن بن محمد رفيع العمادي، سفير دولة قطر لدى اليابان. جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها، حيث أكد السيد/نيكاي، حرصه على العمل نحو توطيد أواصر الصداقة وتعزيز التعاون الاقتصادي وبناء الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.


سعادة السفير يستضيف حفل افطار رمضاني مع الطلبة القطرين في طوكيو

دعوة سفيرنا سعادة السيد/حسن بن محمد رفيع العمادي جميع الطلاب القطريين في طوكيو للاحتفال بشهر رمضان المبارك وتناول إفطار رمضان في منزله. حضر الإفطار السيد/عبدالله بن جاسم الزيارة، الوزير المفوض بالسفارة


زعيم حزب كوميتو (شريك الإئتلاف الحاكم في اليابان) يستقبل سفيرنا لدى اليابان

إستقبل سعادة السيد/ناتسو ياماغوتشي، زعيم حزب كوميتو (الشريك الأصغر في الإئتلاف الحاكم باليابان) بمقر الحزب بعد ظهر اليوم ، سعادة السيد/حسن بن محمد رفيع العمادي، سفير دولة قطر لدى اليابان. تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها، كما جرى مناقشة عدد من القضايا ذات الإهتمام المشترك. حضر اللقاء السيد/عبدالله بن جاسم الزيارة، الوزير المفوض بالسفارة.


سعادة نائب وزير المالية الياباني يستقبل سفيرنا لدى اليابان

استقبل سعادة السيد/شيقياكي أوكاموتو، نائب وزير المالية الياباني للشؤون الإدارية، بمقر وزارة المالية اليابانية، صباح اليوم الخميس ، سعادة السيد/حسن بن محمد رفيع العمادي، سفير دولة قطر لدى اليابان. تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها، كما جرى مناقشة عدد من القضايا ذات الإهتمام المشترك. حضر اللقاء كل من السيد/عبدالله بن جاسم الزيارة، الوزير المفوض والسيد/راشد بن مبارك الخاطر، السكرتير الثاني بالسفارة.


سعادة السفير يستقبل سعادة السيد تداهيكو إيتو، عضو مجلس النواب و الأمين العام للرابطة البرلمانية اليابانية للصداقة مع دولة قطر

إستقبل سعادة السيد حسن بن محمد رفيع العمادي، سفير دولة قطر لدى اليابان بمقر السفارة صباح اليوم الأربعاء ، سعادة السيد تداهيكو إيتو، عضو مجلس النواب الياباني، الأمين العام للرابطة البرلمانية اليابانية للصداقة مع دولة قطر. جرى خلال اللقاء إستعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها، وتعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين الصديقين.